ملتقى صدى الروح

ملتقى صدى الروح الأدبي
 
الرئيسيةالبوابةقائمة الاعضاءمكتبة الصورالتسجيلدخولحمل من هنا

شاطر | 
 

 البحث عن الحقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الــ رؤىــروح
شخصيات مهمة
شخصيات مهمة


انثى
عدد الرسائل : 1404
العمر : 37
الدولة : أعماق المحيطات والبحار
المدينة : قلوب الاحبة فى لله
الاهتمامات : رضى الرحمن
رقم العضوية : 3
المهنة :
الاهتمامات :
أختر صوره صوره تغبر عن نفسك :
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مُساهمةموضوع: البحث عن الحقيقة   الجمعة يونيو 27, 2008 10:01 pm

البحث عن الحقيقة
________________________________________
كان رجل يسير عبر شارع معتم في الليل , فرأ طفلا صغيرا

يبحث بعناء عن شيء ما .

اقترب الرجل من الطفل وسأله : عم تبحث يا بني ؟ فرد الطفل : أبحث

عن قطعة نقود اضعتها هنا في الشارع .

وبعد بحث دؤوب من الرجل و الطفل معا , لم يعثرا على القطعة المفقودة

سأل الطفل ثانية : هل انت متأكد أنك أضعتها هنا ؟

فرد الطفل : لا .. الحقيقة أنني أضعتها هناك , ولكنني أبحث هنا , حيث

يوجد ضوء في الشارع ...!!

كثير منا يقع في المشاكل او المعضلات او حتى تواجهه عقبات يشعر

من خلالها انه عاجز امامها ...فما يكون منه الا البحث عن الحل

في المكان الخطأ ..او يحاول اقناع نفسه ان الطريق الذي سلكه هو

الطريق الامثل ...لانه ببساطه الاسهل والاكثر وضوحا

لا يا عزيزي عليك التروي اذا كنت بحق تريد اخراج نفسك من مأزق

مع اقل الخسائر... لانه كلما طالت المدة وضاع منك الوقت

كلما تعقدت الامور أكثر .. فما عليك اذا الا اقتحام الصعاب ومواجهة

الحقيقة وان كانت مكلفة لتصل الى بر الامان الذي تستطيع معه الاسترخاء و تنفس الصعداء .


منـــــــــــــــــــــــقول

_________________

قوتي تنبع من روحي... فتنير أعماقي... وتسمو بذاتي...وتشرق ثقة على جوارحي
قلمك .....ضوئك
فاجعله ينير عقول الآخرين
بمصداقيه وقيمه ماتكتبه
بحرك.....عطائك
يتدفق من اناملك
فجعل صفحاتك واحه للقراءة
بالممتع و المفيد
ثمرة غناء ....
بنقد بناء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسير الدمعة
.
.


ذكر
عدد الرسائل : 1565
العمر : 35
الدولة : منتدى صـ الروح ــدى
المدينة : ربوع المنتدى
الاهتمامات : خدمتكم
رقم العضوية : 2
المهنة :
الاهتمامات :
كلمة : أرحم يارب نظرة الناس إلي
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: البحث عن الحقيقة   السبت يونيو 28, 2008 11:48 pm


السلام عليكم ورحمة الله
رؤى الروح تختاري طرحك بدقة
نعم كثير منا يبحث عن الحل في المكان الغلط
ولكن المهم الوصول الى الحل أخيراً
ونقنع انفسنا با انه هو ذا المكان الصح لسبب ايجاد الحل
فكيف لي بعد الوثوق بمكان الغلط ايجاد الحل الصح
اما التروي وأضاعة الوقت انا معارض على نقلك
التروي يعطينا بعد أخر للحلول..
وانا مع المثل القائل
في التأني السلامة.. والعجلة الندامة
نرجو أن نسمع ردك فله تأثير على الموضوع
تقبلي مروري
تحياتي

_________________



sadaro7 54 yoo7 54 com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sadaro7.yoo7.com
الــ رؤىــروح
شخصيات مهمة
شخصيات مهمة


انثى
عدد الرسائل : 1404
العمر : 37
الدولة : أعماق المحيطات والبحار
المدينة : قلوب الاحبة فى لله
الاهتمامات : رضى الرحمن
رقم العضوية : 3
المهنة :
الاهتمامات :
أختر صوره صوره تغبر عن نفسك :
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: البحث عن الحقيقة   الأحد يونيو 29, 2008 10:11 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة


اولا شكر الك مرورك صفحتى واهتمامك بالموضوع

ثانيا : الحقيقة آه والف آه من الحقيقة التى أتعبتنا انصارح ونتحدث ونواجه

أم نكتم لانتحدث خوفا من المواجهة وخوفا من مجهول أم خوف على غيرنا أم على انفسنا أم خوفا أن نجرحهم ويعلمو أننا نعلم تلك الحقيقة المرة للاسف أصبح الناس لايريدون سماع الحقيقة وأن كنا نعلمها نكابر

ولانريد الاعتراف بها ونظل نهرب من انفسنا ومن الحقيقة ومع علمنا بخطاءنا

ولكن نتهرب لكى لانضع الحل والحد الفاصل الحقيقة أن نصارح أنفسنا

أن نواجه كل من كان قريب منا ونقول له حقيقية نفسة ولانخاف على مشاعرة ربما يحزن يغضب يثور ولكن أفضل اشئ على الاطلاق ولكن للاسف نهرب ونختبى ونخفى الحقائق ونكتمها ونعيش معهم ونرى أخطاءهم وكلامهم ونظل

نستمع ونحن نحس بغصة بحزن لعلمنا بحقيقة شخصياتهم وقد عشت معهم سنوات

وغيرهم اشهر ولكن هل أستمر بالصمت أم أحاول أن اجد الحل وأصارح أن لايستمرو على الخطاء وأنصحهم وأطلب نصيحتهم وأجتهد ان يكون الحل الذى يرضى الله

_________________

قوتي تنبع من روحي... فتنير أعماقي... وتسمو بذاتي...وتشرق ثقة على جوارحي
قلمك .....ضوئك
فاجعله ينير عقول الآخرين
بمصداقيه وقيمه ماتكتبه
بحرك.....عطائك
يتدفق من اناملك
فجعل صفحاتك واحه للقراءة
بالممتع و المفيد
ثمرة غناء ....
بنقد بناء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البحث عن الحقيقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى صدى الروح :: ღწ إِيْقَاَعُ الـ حَ ـيَاةْ წღ :: الملتقى العام-
انتقل الى: